إيران تنقل معارضاً إصلاحياً إلى المستشفى

إيران تنقل معارضاً إصلاحياً إلى المستشفى

المصدر: طهران- إرم

نقلت قوات الأمن الإيرانية مهدي كروبي أحد قادة المعارضة الإصلاحية من محل إقامته الجبرية إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

ونقل موقع سحام نيوز التابع لزعيم المعارضة الإيراني مهدي كروبي الأربعاء عن زوجته فاطمة كروبي أن كروبي نقل للمستشفى صباح الأربعاء بعد تدهور حالته الصحية نتيجة وجود مشاكل لديه في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية تعاونت بشكل جيد أثناء نقل الشيخ مهدي كروبي إلى المستشفى.

ولفتت فاطمة كروبي أنه وبعد وصول الرئيس حسن روحاني إلى الرئاسة ”لم تغير السلطات تعاطيه معنا أثناء فرض الإقامة الجبرية علينا“، مبينة ”يبدو أن مسألة إنهاء الإقامة الجبرية عن زعماء المعارضة ليست من أولويات حكومة روحاني“.

ويخضع مهدي كروبي الذي يتزعم حزب الثقة الوطني للإقامة الجبرية منذ شباط/فبراير 2009. ويطالب عدد من التيار المتشدد في إيران بإعدام ”كروبي وموسوي“ ويصفهم بزعماء الفتنة المرتبطين بأعداء نظام الجمهورية الإسلامية.

يذكر أن موسوي وكروبي تزعما المعارضة ضد الرئيس محمود احمدي نجاد بعد إعادة انتخاب الأخير في حزيران/يونيو 2009 في انتخابات أكدت المعارضة أنها كانت مزورة، وحل موسوي في الانتخابات الرئاسية في المركز الثاني فيما حل كروبي في المركز الرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة