أخبار

دمشق: واشنطن أبلغتنا مسبقاً ببدء الغارات الجوية ضد "داعش"
تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2014 9:52 GMT
تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2014 9:52 GMT

دمشق: واشنطن أبلغتنا مسبقاً ببدء الغارات الجوية ضد "داعش"

طائرات أمريكية تبدأ بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة الرقة شمالي البلاد.

+A -A

دمشق- أعلنت خارجية النظام السوري، الثلاثاء، أن الجانب الأمريكي أبلغ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، الاثنين، بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم ”داعش“ في الرقة شمالي البلاد، وذلك بحسب وكالة أنباء النظام (سانا).

ولم يصدر عن الجانب الأمريكي أي تعليق حول إبلاغه مندوب دمشق لدى الأمم المتحدة بتوجيه الضربات، خاصة أن واشنطن أعلنت مراراً بأن نظام بشار الأسد لن يكون جزءاً من التحالف الدولي الذي شكلته لضرب ”داعش“ في كل من سوريا والعراق.

وفي الرقة، المعقل الأساسي لتنظيم ”داعش“ في سوريا، بدأت طائرات أمريكية صباح الثلاثاء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم ”داعش“ في المحافظة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول عضوة في التحالف الدولي شنت هجمات جوية مستخدمة طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات للقنابل وصواريخ توماهوك نوع أرض – أرض على مواقع لتنظيم ”داعش“ في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اللواء البحري جون كيربي الاثنين: ”أستطيع التأكيد على أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة (دون تحديدها) يقومون بتنفيذ عملية عسكرية ضد إرهابيي ”داعش“ في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك