رئيس جديد لجهاز الاستخبارات الباكستاني
رئيس جديد لجهاز الاستخبارات الباكستانيرئيس جديد لجهاز الاستخبارات الباكستاني

رئيس جديد لجهاز الاستخبارات الباكستاني

إسلام آباد- أعلن الجيش الباكستاني الإثنين سلسلة تعيينات بينها قائد للقوات الخاصة على رأس أجهزة الاستخبارات التي تتمتع بنفوذ كبير وتواجه تحديا خطيرا عشية انسحاب حلف شمال الاطلسي من أفغانستان.

ويتقاعد مطلع تشرين الأول/ أكتوبر عدد من الضباط مما يسمح للجنرال راحيل شريف الذي عين العام الماضي قائدا للجيش، بتعيين رجاله في مناصب اساسية وتعزيز سلطته على العسكريين الذين قادوا البلاد لثلاثة عقود منذ الاستقلال في 1947.

وذكرت مصادر متطابقة أن عددا من الجنرالات مالوا مؤخرا لفكرة إطاحة رئيس الوزراء نواز شريف الذي يواجه منذ آب/ أغسطس حركة احتجاجية بقيادة عمران خان.

لكن قائد الجيش راحيل شريف الذي لا تربطه صلة قرابة بنواز شريف، اعترض على هذا التدخل المباشر في اللعبة السياسية، حسب المصادر نفسها.

وأعلن الناطق باسم الجيش على حسابه على تويتر تعيين اللفتنانت جنرال رضوان اختر قائد القوات الخاصة في ولاية السند وعاصمتها كراتشي التي يبلغ عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة، رئيسا للاستخبارات خلفا لظهير الإسلام.

وكان اختر قبل كراتشي يعمل في منطقة جنوب وزيرستان القبلية التي تعد معقلا لناشطي طالبان الباكستانيين والأفغان على حدود أفغانستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com