روسيا تدرب ضباط لبنان مقابل دعمها في انتخابات الإنتربول

روسيا تدرب ضباط لبنان مقابل دعمها في انتخابات الإنتربول

المصدر: إرم - القاهرة – من شوقي عصام

اتفق وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق مع وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف على تدريب ضباط لبنانيين في الأكاديمية الوطنية للشرطة في موسكو، لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، مقابل أن تدعم لبنان مرشح روسيا الاتحادية في انتخابات الهيئة التنفيذية للمنظمة الدولية للإنتربول، بناءً على طلب الوزير الروسي.

جاء ذلك بحسب بيان للمشنوق عن زيارته إلى روسيا، حيث دار الاجتماع في مقر وزارة الداخلية الروسية، واتفق الطرفان على ضرورة تنشيط التعاون عبر الإنتربول الدولي، على أن يعقد لقاء ثانٍ مشترك في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل في مدينة مونت كارلو الفرنسية لاستكمال المناقشات والمباحثات بكل الأمور ذات الاهتمام المشترك، على هامش المؤتمر الدولي للإنتربول.

وفي هذا السياق، طالب ”المشنوق“ بشكل رسمي بالدعم الروسي اللوجيستي والعسكري لتسليح قوى الأمن الداخلي والأمن العام، ووصف الاجتماع ”بأكثر من إيجابي“.

وأشار ”المشنوق“ إلى أن رئيس أركان الجيش اللبناني سيزور روسيا قريبًا لمتابعة ملفات البحث وأن ثمة لوائح معدة من قوى الأمن الداخلي والأمن العام قدمت من الجانب الروسي، وهي تتضمن أسلحة خفيفة ومتوسطة بالحد الأقصى، بالإضافة إلى حاجيات لشعبة المعلومات وللإدارة المماثلة لها في الأمن العام، وقد طلبنا خلال الزيارة هبة روسية من هذه الأسلحة وظهرت إيجابية روسية جدية في مجال التسليح والتدريب المحترف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة