أخبار

المستوطنون يستأنفون اقتحامهم للمسجد الأقصى
تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2014 13:45 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2020 20:56 GMT

المستوطنون يستأنفون اقتحامهم للمسجد الأقصى

قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض منذ الصباح قيودا مشددة على دخول المصلين من الرجال والنساء الى المسجد ، ولم تسمح الا لمن هم فوق الخمسين من الرجال من دخوله.

+A -A
المصدر: رام الله – ارم

استأنف المستوطنون منذ صباح اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وسط حراسات معززة ومشدّدة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان ان الاقتحامات تمت عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، يتقدم كل واحدة منها أحد قادة المستوطنين أو ”الحاخامات“ والذين يتولون تقديم روايات تلمودية حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح قيودا مشددة على دخول المصلين من الرجال والنساء الى المسجد ، ولم تسمح الا لمن هم فوق الخمسين من الرجال من دخوله ، فيما أغلقت أبواب الأقصى سوى باب السلسلة وحطة والمجلس ، وذلك لحظة اقتحام نائب رئيس الكنيست موشي فيجلين الاقصى صباح اليوم ، في حين سمحت للجميع رجالا ونساء بالدخول بعد خروجه من المسجد الاقصى .

وأشارت الى أن فيجلن اقتحم من باب المغاربة برفقة عشرة من المستوطنين وحراسة مشددة من قوات الاحتلال ، ونظم جولة في أنحاء متفرقة منه ، حيث صعد صحن قبة الصخرة ووقف مقابل الباب الرئيسي لمسجد القبة من الخارج ، فيما تعالت أصوات المصلين بالتكبير، وساد المسجد حالة من التوتر الشديد

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك