منشورات مؤيدة لداعش تهدد السياح الغربيين في تركيا

منشورات مؤيدة لداعش تهدد السياح الغربيين في تركيا

المصدر: أنقرة- من أحمد العسكري

هدد تنظيم الدولة الإسلامية، تركيا، باستهداف السياح الغربيين على أراضيها إذا ما شاركت أو وقعت الاتفاقية مع الدول المتحالفة ضد التنظيم المتشدد.

وذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية على موقعها عبر شبكة الإنترنيت، أن ”الدولة الإسلامية هددت تركيا باستهداف السياح ورجال الأعمال الغربيين المتواجدين على أراضيها إذا ما قامت تركيا بتوقيع الاتفاقية الرامية إلى وضع حد لتمدد التنظيم في سوريا والعراق“ .

وذكرت الصحيفة أن البريطانيين غالبا ما يتمتعون بقضاء أيام العطلة الصيفية في بلادهم على شواطىء تركيا المحاذية لسوريا، حيث قامت مجموعات مؤيدة للدولة الإسلامية بتوزيع منشورات تهدد الناس المتواجدين على تلك الشواطىء ومن ضمنهم الغربيين في محاولة للضغط على الحكومة التركية لتحييدها عن المشاركة في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية من خلال تهديد مصالحها الاقتصادية.

وقالت الصحيفة بالرغم أن التحالف الحالي المكون ضد داعش بحاجة فعلية إلى وجود دولة مثل تركيا بين المتحالفين، لكن بسبب اوراق الضغط التي تمكلها داعش ضد تركيا تارة باستهداف الوافدين الغربيين في البلاد وتارة بإعدام الأتراك المحتجزين لديها، ونظرا لأهمية هؤلاء المحتجزين ومن بينهم القنصل التركي المختطف في الموصل أعلنت تركيا عدم مشاركتها في الحلف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com