البحرين تدعو إلى مشاركة إيران في اجتماع باريس

البحرين تدعو إلى مشاركة إيران في اجتماع باريس

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

وصف وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل الخليفة، إيران بأنها دولة مهمة في المنطقة، داعياً إلى ضرورة مشاركتها في الاجتماع الذي سيعقد في باريس بعد غد الاثنين للبحث في قضية محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بداعش.

وقال آل خليفة في تصريح له نقلت صحف محلية عقب ضيافة الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى، أن ”من المفيد مشاركتها في اجتماع باريس الذي يعقد الاثنين للبحث في قضية محاربة تنظيم ”داعش“.

وأشاد وزير خارجية البحرين بقرار إيران الانضمام الى التحالف الدولي لمحاربة هذا التنظيم، مضيفاً أن داعش تمثل تهديدا مباشرا لدول المنطقة وليس العراق وسوريا فقط لذلك يجب توحيد كل الجهود للقضاء على مثل تلك التنظيمات التي تمارس العنف وتهدد حياة الأبرياء من شعوب المنطقة.

وبخصوص مدى أهمية التنسيق مع إيران في هذا الشأن قال وزير الخارجية إن هناك احتمالات بمشاركة إيران باجتماعات باريس، مشيرا أن إيران دولة مهمة بالمنطقة ومشاركتها في عملية التنسيق المشترك سوف تصب في صالح المنطقة.

وحول الأزمة القطرية علق وزير الخارجية قائلا ”إننا لدينا تنسيق خاص في دول مجلس التعاون الخليجي نعمل من خلاله“، مطالبا بترك المسألة تنتهي في هدوء دون إثارتها في الإعلام حتى لا تفهم الأمور وفقا للرؤى المختلفة، لافتا أن الهدف في النهاية هي المصلحة العامة.

وكان السفير الإيراني لدى العراق، حسن دانائي فر، كشف أمس الجمعة، استعداد حكومة بلاده للمشاركة في مؤتمر باريس الذي سيعقد الاثنين المقبل بهدف وضع إجراءات تنسيقية لضرب متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقال السفير دانائي فر في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية أن بلاده سوف تكون سعيدة للمشاركة في مؤتمر باريس، لأنها مهتمة بشدة باستقرار العراق. وأضاف السفير دانائي فر أن إيران مستعدة لتوفير أي دعم لجارتها وتأمل أن يفضي المؤتمر إلى نتائج ناجحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com