بعد حضوره حفلًا لفنانين جنوبيين.. زعيم كوريا الشمالية: تأثرت بشدة

بعد حضوره حفلًا لفنانين جنوبيين.. زعيم كوريا الشمالية: تأثرت بشدة
This picture captured from a video footage by Korea Pool reporters shows North Korean leader Kim Jong Un (L) and South Korea's Culture, Sports and Tourism Minister Do Jong-whan (R) during a rare concert by South Korean musicians at the 1,500-seat East Pyongyang Grand Theatre in Pyongyang on April 1, 2018. North Korean leader Kim Jong Un on April 1 attended the first concert in Pyongyang for over a decade by South Korean entertainers, including a K-pop girlband, the latest gesture of reconciliation before a rare inter-Korean summit. / AFP PHOTO / KOREA POOL / - / South Korea OUT-/AFP/Getty Images

المصدر: أ ف ب

أعرب رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، عن ”تأثره العميق“ بما شاهده في حفل قدمه نجوم كوريون جنوبيون.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن ”كيم جونغ أون الذي صفق بحرارة في الحفل الذي قدمه نجوم كوريون جنوبيون لموسيقى الكي-بوب في بيونغ يانغ، عبر عن تأثره العميق بما شاهده“.

وكان حضور كيم جونغ أون وزوجته المغنية السابقة ري سول جو، الحفل، أمس الأحد، أمرًا غير عادي. وهو أول زعيم كوري شمالي يحضر حفلًا لكوريين جنوبيين.

وصافح أون الفنانين الذين قدموا عرضًا لاغاني الكي-بوب التي تجمع بين كل أنواع الموسيقى الشعبية في كوريا الجنوبية، ”وعبر لهم عن شكره العميق“ كما قالت الوكالة.

وأضافت أن كيم ”عبر عن تأثره العميق برؤية شعبنا يحيي بصدق هذا العرض ويعمق معرفته بالفنون الشعبية في الشطر الكوري الجنوبي“.

ويشكل هذا العرض وعرض آخر مقرر غدًا الثلاثاء، مؤشرًا إلى انفراج واضح في العلاقات بين الشمال والجنوب بعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي جرت في الجنوب.

وأرسل كيم جونغ أون إلى الاولمبياد رياضيين ووفدًا تقوده شقيقته الصغرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com