كيري يؤكد دعوة الرياض للجعفري لحضور اجتماع جدة

كيري يؤكد دعوة الرياض للجعفري لحضور اجتماع جدة

بغداد ـ أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أبلغه ان الرياض وجهت دعوة لوزير الخارجية االعراقي ابراهيم الجعفري لحضور اجتماعات جدة من أجل بناء تحالف لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي خلال مؤتمر صحافي ببغداد إن التحالف ضد تنظيم ”الدولة الإسلامية“، ”سيزداد نموا في الأيام القادمة“.


ولفت كيري إلى أن ”ما يقرب من 40 دولة ساهمت إما بمجهود عسكري أو بعمل إنساني“ في مواجهة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن كل دولة حسب قدرتها يمكن لها أن تساهم بجهد في التحالف ضد هذا التنظيم.

وكان كيري وصل إلى بغداد في بداية مستهل جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل الأردن والسعودية ودول أخرى من أجل حشد التأييد العسكري والسياسي والمالي في مواجهة تنظيم ”الدولة الاسلامية“ الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.

والتقى كيري مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في وقت سابق اليوم؛ حيث ناقش معه الدعم الدولي المقدم للعراق في حربه ضد الإرهاب، ومساعي الولايات المتحدة الى بناء تحالف دولي لمحاربة تنظيم ”الدولة الإسلامية“ وطرده من العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com