صور.. قوات إسرائيلية تحاصر بلدة العيساوية شرقي القدس

صور.. قوات إسرائيلية تحاصر بلدة العيساوية شرقي القدس

القدس المحتلة – حاصرت قوات إسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، بلدة العيساوية، شرقي مدينة القدس، وذلك بعد مواجهات عنيفة شهدتها البلدة خلال ساعات الليل، أحرق خلالها شبان فلسطينيون محطة إسرائيلية للوقود في مدخل البلدة.

وشوهدت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية عند أحد مداخل البلدة صباح اليوم، وهي تقوم بأعمال تفتيش وتدقيق في المركبات الداخلة والمغادرة للعيساوية. كما شوهدت مداخل فرعية للبلدة وقد تم إغلاقها بالمكعبات الإسمنتية.

وقال شاهد عيان، إنّ ”مواجهات عنيفة شهدتها البلدة ظهر الأحد واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الإثنين بعد أن انتشر خبر وفاة الفتى محمد سنقرط، 16 عاماً، متأثراً بجراح أصيب بها يوم الأحد من الأسبوع الماضي بعد إطلاق قوات من الجيش الإسرائيلي رصاصة مطاطية على رأسه“.

وقال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الإثنين، إن ”الشبان الفلسطينيين أضرموا النيران في محطة إسرائيلية للمحروقات في مدخل البلدة“.

وعلى حسابها الرسمي في (تويتر)، قالت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، إن ”عشرات الشبان رشقوا الحجارة في ساعات الليل على القوات الإسرائيلية، وقد تم استخدام وسائل تفريق الشغب ضدهم“.

وكانت عدد من أحياء القدس الشرقية بينها وادي الجوز القريب من البلدة القديمة بالمدينة، مسقط رأس الفتى سنقرط، والعيساوية، ومخيم شعفاط (شمال)، شهدت مواجهات عنيفة، يوم الأحد، بين القوات الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين، بحسب شهود عيان.

وأغلقت محال تجارية مملوكة لفلسطينيين في القدس الشرقية أبوابها، حداداً على وفاة الفتى سنقرط.

[slideshow]208a3b522d6ff43ed2895bd1ef3f8b6f[/slideshow]

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com