صور.. روحاني: بذلنا جهودا من أجل أمن العراق

صور.. روحاني: بذلنا جهودا من أجل أمن العراق

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده بذلت جهوداً كبيراً من أجله استتباب الأمن في العراق، مشيداً في الوقت نفسه بصمود العراقيين في مواجهة الإرهاب.

وأوضح روحاني الذي كان يتحدث أمام الآلاف من الإيرانيين بمدينة مشهد شمال شرق إيران، السبت، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه ظروفا صعبة، مضيفاً أن ”في هذه الظروف يواجه المسلمون والشيعة في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين وفي سائر الدول، مثل ليبيا واليمن حروبا داخلية وتدخلات القوى الأجنبية، وقد قامت الحكومة بخطوات كبرى لضمان حل المشكلات الداخلية، من أجل إرساء الاستقرار في المنطقة.“

ولفت الرئيس الإيراني إلى أنه: ”لولا دعم إيران حكومة وشعبا وخاصة قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي، فبالتأكيد لما كنا نشهد في هذه الفترة استتباب الأمن نسبيا في العراق وسوريا“.

وتابع: ”ولولا همة الشعب الإيراني ودعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لما كنا نشهد اليوم انتصار أهالي غزة على الكيان الإسرائيلي المجرم قاتل الأطفال، ولما كنا نشهد استتباب الأمن نسبيا في سوريا ولبنان، فهذا هو ثمرة جهود الشعب الإيراني العظيم وهمته“.

وحث الرئيس الإيراني الشعب على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية:“ الأمر الذي يساعدنا في أداء المسؤولية الجسيمة الملقاة على عواتقنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com