مبعوث أممي يزور طهران لبحث الملف الرئاسي اللبناني
مبعوث أممي يزور طهران لبحث الملف الرئاسي اللبنانيمبعوث أممي يزور طهران لبحث الملف الرئاسي اللبناني

مبعوث أممي يزور طهران لبحث الملف الرئاسي اللبناني

كشفت وسائل إعلام إيرانية رسمية، السبت، عن زيارة مرتقبة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، ديريك بلاملي، إلى طهران لبحث الملف اللبناني وعلى رأسها تعيين رئيس جديد للبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية "إيسنا" عن مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية وصفته بالمطلع قوله: "إن زيارة المبعوث الأمم ستكون خلال الأيام المقبلة، لبحث التطورات الإقليمية وعلى رأسها الملف اللبناني وتعيين رئيسه الجديد".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن ديريك بلاملي سيزور طهران خلال الأيام المقبلة ومباحثاته مع المسؤولين الإيرانيين تتمحور حول التطورات اللبنانية.

وكانت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله المدعوم من إيران توقعت أن يزور الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي، قريبًا طهران، لمتابعة نتائج المحادثات التي أجراها مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في جدة.

وكشفت الصحيفة في عددها الصادر، السبت ،نقلاً عن مصادر دبلوماسية لبنانية عن أن ديريك بلامبلي زار السعودية، غداة زيارة الدكتور عبد اللهيان لجدة، واجتمع بالوزير سعود الفيصل، "وذلك في إطار استكماله مهمةً كان قد بدأها في كل من نيويورك وواشنطن وباريس ويفترض أن يتوّجها بزيارة العاصمة الإيرانية".

وتشير المعلومات الواردة من لبنان أن أيّ اتفاق يتوصّل له رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، المدعوم من حزب الله طهران لرئاسة الحكومة، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري، المدعوم من الرياض، ليس له قيمة ما لم يصادق عليه الإيراني والسعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com