إيران: سندخل الحرب ضد الدول العربية المعادية لنا

إيران: سندخل الحرب ضد الدول العربية المعادية لنا

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، بدخول بلاده في حرب شاملة مع ”الدول العربية المعادية لإيران في المنطقة“، دون الإشارة إلى تلك البلدان.

ونقل موقع ”نداي انقلاب“ المقرب من الحرس الثوري عن اللواء جعفري قوله في كلمة ألقاها في مقر ”قدس“ بمحافظة اصفهان وسط إيران، إن بلاده لن تبدأ بأي هجوم على أي بلد، لكن ”لن تتردد في الدخول في مواجهة مع أي جهة عدوة للنظام في المنطقة“.

وأوضح قائد الحرس الثوري ”أننا لن نبدأ في هذه الحرب، ولكنها سوف تقع في المنطقة، وعلينا خوضها بكل شجاعة، كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق“.

وشدد اللواء جعفري على أن ”أهم إنجازات الثورة الإيرانية هو تصديرها إلى الدول العربية التي تعاني من الديكتاتوريات منذ عقود طويلة، والدول الأفريقية الفقيرة التي يتم استغلال ثرواتها من خلال الشركات الغربية والأمريكية“.

وأشار جعفري إلى أن تجربة الحرس الثوري و“قوات التعبئة“ تم استنساخها في الكثير من المناطق والدول بالمنطقة، وأصبحت تُطبق اليوم في سوريا والعراق ولبنان، و“استطعنا أن ننقل تجارب الحرس الناجحة إلى هذه الدول العربية الحليفة“.

وتطرق إلى الأوضاع الداخلية في إيران، حيث قال إن كتائب ”عاشورا“ وكتائب ”الإمام علي“ التي تدخلت وواجهت ”الفتنة في عام 2009، وأجهضت مشروع الإصلاحيين وأعداء الثورة الإيرانية في أعقاب أزمة الانتخابات الرئاسية، تتمتع اليوم بأعلى المستويات من التدريب العسكري والأمني ومجهزة لتدخل في حروب إقليمية شاملة، إذا ما دخلنا في حرب مع أعداء الثورة الإسلامية في المنطقة“.

وتابع جعفري بأن جميع الأطراف الإقليمية والدولية في الوقت الحاضر ”اتحدت ضد جبهة الإسلام والحق، ونحن نقف ونقاتل هذه الجبهة الاستكبارية في سوريا والعراق ولبنان بكل قوة، ممثلين ثورة الإمام الحسين بن علي، ونسير على منهجه الثوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com