ولاية أمريكية تقر قانونًا يسمح للمعلمين بحمل السلاح
ولاية أمريكية تقر قانونًا يسمح للمعلمين بحمل السلاحولاية أمريكية تقر قانونًا يسمح للمعلمين بحمل السلاح

ولاية أمريكية تقر قانونًا يسمح للمعلمين بحمل السلاح

أقر مجلس النواب في ولاية فلوريدا الأمريكية، الأربعاء، قانونًا يفرض قيودًا على حيازة الأسلحة النارية، لكنه بالمقابل يجيز تسليح بعض من المعلمين والموظفين في المدارس.

وأقر "قانون مارجوري ستونمان داغلاس للسلامة العامة" بأغلبية 67 صوتًا. ويحمل القانو اسم المدرسة الثانوية الواقعة في مدينة باركلاند بفلوريدا والتي شهدت في 14 شباط/ فبراير مجزرة ارتكبها تلميذ سابق بسلاح ناري أودت بحياة 17 شخصًا بينهم 14 تلميذًا.

وكان مجلس الشيوخ في ولاية فلوريدا أقر مشروع القانون الثلاثاء الماضي، مما يعني أن التشريع الجديد سيحال الآن إلى حاكم الولاية كي يصادق عليه ويصبح ساري المفعول.

لكن الحاكم الجمهوري ريك سكوت سبق له أن أعلن معارضته للاقتراح الذي تقدم به الرئيس دونالد ترامب للسماح للمدرسين بحمل سلاح ناري وتدريبهم على استخدامه، وهو لم يعلن حتى الآن ما إذا كان سيسير عكس إرادة حزبه ويستخدم الفيتو ضد التشريع الجديد.

وأعرب ترامب مرارًا عن قناعته بأن تسليح عدد من المدرسين سيتيح الرد على مطلقي النار في المدارس وسيشكل رادعًا لهؤلاء، لكن هذا الاقتراح يثير جدلا حادًا ويرفضه قسم من السلك التعليمي بشكل قاطع.

وغداة لقائه ناجين من مجزرة ثانوية باركلاند قال ترامب إنه لا يدعو لتسليح كل المعلمين بل بعضهم يتم انتقاؤهم من اجل ردع هجمات مماثلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com