مقابل عقد قمة بين الكوريتين.. سيول ترفض تخفيف العقوبات عن الشمال – إرم نيوز‬‎

مقابل عقد قمة بين الكوريتين.. سيول ترفض تخفيف العقوبات عن الشمال

مقابل عقد قمة بين الكوريتين.. سيول ترفض تخفيف العقوبات عن الشمال

المصدر: رويترز

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن قوله اليوم الأربعاء، إنه لا ينوي تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية من أجل عقد قمة بين البلدين.

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الأربعاء إن العقوبات على كوريا الشمالية لن تخفف من أجل عقد قمة بين البلدين، في حين ركزت وسائل الإعلام الصينية على موقف بكين الذي يعتبر المحادثات السبيل الوحيد لحل الأزمة النووية.

واجتمع مسؤولون من كوريا الجنوبية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يوم الاثنين الماضي في أول لقاء من نوعه، وقالوا إنه عبر عن استعداده للتخلص من السلاح النووي في حالة ضمان أمن بلاده.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن كوريا الشمالية تبدو ”صادقة“ في استعدادها لوقف التجارب النووية إذا أجرت محادثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع السلاح النووي.

وقال مون لزعماء الأحزاب السياسية ”بمطالعة الأخبار أو تويتر، أعتقد أن الرئيس ترامب يعتبر نتائج زيارة كوريا الشمالية إيجابية“ في إشارة للزيارة التي أجراها المسؤولون الكوريون الجنوبيون.

وأضاف ”لكن هذه مجرد البداية، وأظن أننا لسنا بعد في موقف يمكننا فيه أن نكون متفائلين“.

وأوضح أنه لا ينوي تخفيف العقوبات عن بيونغ يانغ.

وقال ”إجراء محادثات بين كوريا الشمالية والجنوبية لا يعني إمكانية تخفيف العقوبات… لا يمكن تخفيف العقوبات اعتباطا. لا نريد فعل ذلك وأقول لكم الآن إن ذلك مستحيل“.

وأضاف مون في تصريحاته التي نشرها البيت الأزرق أن هدف بلاده هو نزع سلاح كوريا الشمالية النووي وليس أقل من ذلك.

وتابع قائلا ”لا يمكن أن تكون أشياء مثل منع الانتشار النووي أو تعليق الأنشطة هي الهدف النهائي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com