صحيفة: حديث ترامب ونتنياهو عن الملف الفلسطيني لم يتجاوز 15 دقيقة
صحيفة: حديث ترامب ونتنياهو عن الملف الفلسطيني لم يتجاوز 15 دقيقةصحيفة: حديث ترامب ونتنياهو عن الملف الفلسطيني لم يتجاوز 15 دقيقة

صحيفة: حديث ترامب ونتنياهو عن الملف الفلسطيني لم يتجاوز 15 دقيقة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن لقاءه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن لم يتطرق إلى الملف الفلسطيني كثيرًا، إنما تناول الحديث عن النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.

وأفادت صحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن نتنياهو قال عقب لقائه ترامب: "لم نمض أكثر من 15 دقيقة للحديث عن القضية الفلسطينية".

وطرح نتنياهو ملف الأسرى اليهود المحتجزين لدى "حماس"، وطلب من واشنطن المساعدة في حل قضيتهم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن نتنياهو لم يطّلع بعد على أي خطة أمريكية للسلام، رغم حديث المسؤولين الأمريكيين عن قرب موعد الإعلان عن خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط.

وأضافت "هاآرتس" أن "الاجتماع تناول بشكل أكبر الحديث عن كيفية كبح جماح النفوذ الإيراني في المنطقة، وكيفية الالتفاف على الخطط الإيرانية التي تستهدف مصالح إسرائيل، من خلال تواجدها في سوريا والجنوب اللبناني".

وكان نتنياهو قد وصل إلى واشنطن قبل يومين؛ للقاء الرئيس الأمريكي، في رحلة تستغرق 5 أيام؛ لبحث القضية الفلسطينية وخطة السلام وملفات أخرى، في الوقت الذي تدور فيه الشكوك حول مصير نتنياهو السياسي؛ بسبب ملفات فساد تلاحقه داخليًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com