أخبار

جاسوس روسي سابق في حالة حرجة بعد تعرضه لمادة مجهولة
تاريخ النشر: 05 مارس 2018 20:23 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2018 20:24 GMT

جاسوس روسي سابق في حالة حرجة بعد تعرضه لمادة مجهولة

أدين سكريبال، وهو كولونيل سابق بالمخابرات العسكرية الروسية، في روسيا عام 2006 بتهمة التجسس لصالح جهاز المخابرات البريطاني "إم.آي 6".

+A -A
المصدر: رويترز

قالت هيئة الإذاعة البريطانية ”بي.بي.سي“، اليوم الإثنين، إن جاسوسًا روسيًا سابقًا في حالة صحية سيئة، بعدما تعرض لمادة غير معروفة في غرب بريطانيا.

وأشارت إلى أن السلطات البريطانية منحت سيرغي سكريبال حق اللجوء، بعد اتفاق لتبادل الجواسيس بين الولايات المتحدة وروسيا في عام 2010.

وقالت الشرطة: إنه تم العثور على شخصين فاقدي الوعي، يوم الأحد، بمدينة ”سالزبوري“، وأوضحت الشرطة أن الاثنين يخضعان للعلاج ”بعد الاشتباه في تعرضهما لمادة غير معروفة“، مضيفة أنهما في حالة حرجة.

وكان مستشفى في ”سالزبوري“ قد أفاد في وقت سابق، الإثنين، بأنه ”يتعامل مع حادث كبير يشمل عددًا صغيرًا من المصابين“.

وتوترت العلاقات بين بريطانيا وروسيا منذ مقتل الجاسوس الروسي السابق، الكسندر ليتفنينكو، في لندن عام 2006، كان تحقيق بريطاني قال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعطى على الأرجح الضوء الأخضر لقتله.

وأدين سكريبال، وهو كولونيل سابق بالمخابرات العسكرية الروسية، في روسيا عام 2006 بتهمة التجسس لصالح جهاز المخابرات البريطاني ”إم.آي 6“.

وحُكم عليه بالسجن 13 عامًا، قبل صدور عفو عنه في عام 2010، في إطار اتفاق لتبادل الجواسيس مع الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية في ذلك الوقت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك