ميزانية الجيش الإسرائيلي تثير خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي – إرم نيوز‬‎

ميزانية الجيش الإسرائيلي تثير خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي

ميزانية الجيش الإسرائيلي تثير خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي

المصدر: معتصم محسن- إرم نيوز

أثارت التقليصات المالية التي أجراها وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، على ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية للعام المقبل، غضب وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، الأمر الذي أدى إلى نشوب خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي.

وبحسب صحيفة ”إسرائيل اليوم“ العبرية، رفض ليبرمان إجراءات كحلون، مطالبًا بزيادة 8.3 مليار شيقل (2.5 مليار دولار) لميزانية الأمن، إضافة إلى 63 مليار شيقل (18 مليار دولار)، تم تخصيصها للأمن في إطار ميزانية 2019.

وبحسب ليبرمان، فإن هذه ليست إضافة، وإنما إعادة التخفيضات التي تم اقتطاعها في السنوات الأخيرة باعتبارها جزءًا من التخفيضات الشاملة، و2.1 مليار شيقل لتمويل المهام الجديدة المفروضة على المؤسسة الدفاعية والجيش الإسرائيلي.

وجاء طلب ليبرمان خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، الذي حضره رئيس هيئة الأركان غادى أيزنكوت ومدير عام وزارة الدفاع الجنرال أودى آدم، ورئيس الميزانيات شاؤول ميريدور“.

وتم تأجيل التصويت على طلب ليبرمان والقرار الخاص بميزانية الدفاع ليوم الأربعاء القادم، لتمكين ممثلي النظام والجيش الإسرائيلى ورؤساء وزارة المالية والمحاسب العام، من الدخول فى مفاوضات وحوار خلال اليومين القادمين للتوصل إلى حل وسط حول القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com