الجيش الإسرائيلي يعتمد برنامج تدريب جديد.. وهذه تفاصيله – إرم نيوز‬‎

الجيش الإسرائيلي يعتمد برنامج تدريب جديد.. وهذه تفاصيله

الجيش الإسرائيلي يعتمد برنامج تدريب جديد.. وهذه تفاصيله

المصدر: معتصم محسن- إرم نيوز

قررت قيادة الجيش الإسرائيلي تغيير خطة التدريب الخاصة بالجيش، حيث تم وضع برنامج تدريبي جديد يستمر لمدة 17 أسبوعًا متتاليًا، بدلًا من 13 أسبوعًا وهي الفترة التي كانت معتمدة لتدريب الجيش.

ويشكل البرنامج التدريبي الجديد جزءًا من برنامج ”أفيف“ متعدد السنوات الذي ”يهدف إلى تحسين الاستعداد الأرضي للحرب“، ويعتبر هذا التعديل في برنامج تدريب الجيش الإسرائيلي هو الأول منذ 15 عامًا، وفق ما نشره موقع ”واللا“ العبري الإلكتروني، اليوم الإثنين.

وحسب البرنامج الجديد، سيقوم الجيش بالتدريب على القتال في المناطق المبنية وفي المرتفعات، خصوصًا المباني الشاهقة وفي المناطق الحضرية، وداخل الأنفاق، كما سيتم التدريب على كيفية التعامل مع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، كما تقرر زيادة تدريب وحدات المشاة والمدفعية على حساب العمليات الأمنية الروتينية.

ووفق الخطة الجديدة، ”سيتم تجديد قواعد التدريب والارتقاء بالمرافق القديمة، إذ سيجري تحديث بعضها لتكييفها مع تحديات الجيش“، كما تشمل الخطة ”إنشاء معسكرات تدريب، وإنتاج ذخيرة تدريب خاصة، وكذلك تغييرات في مسارات وخصائص القتال، وإضافة إلى ذلك، ستقام في كل معسكر دورات تدريبية ومرافق للتدريب البدني“.

ويتوقع أن يستثمر الجيش الإسرائيلي مئات الملايين من الدولارات خلال السنوات المقبلة؛ تلبية لمتطلبات الخطة.

ووفقًا للأرقام التي قدمها ضابط كبير في هيئة الأركان العامة، الأسبوع الماضي، ستؤدي الخطة الجديدة إلى تغيير استعداد قوات المشاة، وتنظيم نموذج التدريب وتحسين برنامج التدريب للموضوعات الأساسية.

وفي الوقت نفسه، قررت هيئة الأركان العامة إنشاء وحدة جديدة أطلق عليها اسم ”آرييل“، حيث ستكون مسؤولة عن الصيانة المستمرة لقواعد التدريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com