بوتين يطلب من أمريكا دليلًا على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية
بوتين يطلب من أمريكا دليلًا على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسيةبوتين يطلب من أمريكا دليلًا على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

بوتين يطلب من أمريكا دليلًا على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، واشنطن بأن ترسل إليه دليلًا دامغًا على أن مواطنيه تدخلوا في الانتخابات الرئاسية، وهزأ من الاتهامات التي وجّهت لبلاده حتى الآن، ووصفها بأنها "صراخ وصياح داخل الكونجرس الأمريكي".

ووجه مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر الشهر الماضي، اتهامات إلى 13 روسيًا وثلاث شركات بالتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016، في إطار ما وصفه المكتب بمؤامرة لدعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والانتقاص من قدر منافسته هيلاري كلينتون.

وقال بوتين وفقًا لترجمة باللغة الإنجليزية صاحبت مقابلة مع تلفزيون (إن.بي.سي) أُذيعت مساء أمس الجمعة "يجب أن أرى أولًا ما فعلوه.. أعطونا مواد أعطونا معلومات".

وردًا على سؤال عما إذا كانت موسكو ستتخذ إجراءات بحق هؤلاء الأفراد، قال بوتين إنه "لا يمكننا التحرك بناء على ذلك إذا لم ينتهكوا القوانين الروسية".

وأضاف بوتين "مع احترامي الكامل لشخصكم ومع احترامي الكامل للكونغرس، لديكم بالتأكيد أشخاص حاصلون على مؤهلات في القانون"، مشيرًا إلى أنه "على السلطات الأمريكية إرسال طلب رسمي إلى المدعي العام الروسي".

وأكد الرئيس الروسي على أن  "هذا يجب أن يمر عبر قنوات رسمية وليس من خلال الصحافة أو الصراخ والصياح داخل الكونغرس الأمريكي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com