أخبار

ماي: بريطانيا ستسعى إلى البقاء داخل وكالات تنظيمية في الاتحاد الأوروبي
تاريخ النشر: 02 مارس 2018 17:02 GMT
تاريخ التحديث: 02 مارس 2018 18:15 GMT

ماي: بريطانيا ستسعى إلى البقاء داخل وكالات تنظيمية في الاتحاد الأوروبي

رحب ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات خروج بريطانيا بموقف تيريزا ماي.

+A -A
المصدر: رويترز

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الجمعة، إن بلادها ستسعى إلى البقاء داخل وكالات تنظيمية بعينها في الاتحاد الأوروبي، مثل تلك التي تنظم العمل في قطاعات الكيماويات، والطيران، والطب، بهدف الحفاظ على مركزها في السوق.

وقالت ماي: ”إنه ليس ضروريًا أن تكون القوانين البريطانية مماثلة لتلك التي في الاتحاد الأوروبي لتحقيق نفس النتائج التنظيمية“، لكنها أضافت أنه ”إذا قرر البرلمان عدم الإبقاء على تلك المعايير، فإنه يجب عليه أن يدرك أن ذلك ربما تترتب عليه عواقب فيما يتعلق بالنفاذ إلى السوق“.

بدوره، رحب ميشيل بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد، بـ“الوضوح“ الذي أظهرته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، واعترافها أن بريطانيا يجب عليها أن تقبل حلولًا وسطًا عندما تغادر الاتحاد الجمركي، والسوق الموحد للاتحاد الأوروبي.

وكتب بارنييه على توتير، بعد أن ألقت ماي كلمة مهمة بشأن العلاقات التجارية في المستقبل بين الاتحاد الأوروبي: ”الوضوح بشأن خروج المملكة المتحدة من السوق الموحد، والاتحاد الجمركي، والاعتراف أن عليها أن تقبل حلولًا وسطًا، ستقدم الخطوط العريضة بشأن اتفاق للتجارة الحرة في المستقبل“.

ويشير بارنييه إلى اقتراحات سيقدمها الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل، من أجل التفاوض على اتفاقية للتجارة الحرة مع لندن.

ولم يعلق بارنييه على رؤية ماي حول علاقة وثيقة مع الاتحاد الأوروبي تتضمن اعترافًا متبادلاً بالعديد من القواعد التنظيمية والمعايير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك