استقالة مفاجئة لمديرة الاتصالات في البيت الأبيض

استقالة مفاجئة لمديرة الاتصالات في البيت الأبيض

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أعلنت الرئاسة الأمريكية، الأربعاء، أن هوب هيكس، مديرة الاتصالات في البيت الأبيض وإحدى أقرب مستشاري الرئيس دونالد ترامب، استقالت من منصبها.

وجاءت استقالة هيكس غداة مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

وقالت هيكس: ”لا أجد الكلمات للتعبير بالشكل المناسب عن مدى امتناني للرئيس ترامب“، دون أن توضح أسباب استقالتها المفاجئة.

من جانبه قال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض، إن ”هوب رائعة وقامت بعمل ممتاز، كما أنها ذكية وأنا مقتنع بأني سأعمل معها من جديد في المستقبل“.

فيما غردت إيفانكا ترامب على تويتر، بالقول إن ”هوب هيكس محبوبة وتحظى بالإعجاب من طرف كل من يعرفها“.

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن تكون استقالة هيكس مرتبطة بأي شكل من الأشكال بجلسة الاستماع المغلقة التي عقدتها لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الثلاثاء واستجوبت خلالها مديرة الاتصالات في البيت الأبيض حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، وهي جلسة رفضت خلالها المستشارة الشابة الرد على العديد من الأسئلة التي وجهت إليها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت في الفترة الأخيرة، عن وجود علاقة عاطفية بين هوب هيكس وروب بورتير الذي كان سكرتير موظفي البيت الأبيض، واضطر للاستقالة بعد اتهام زوجتيه السابقتين له بالعنف.

والتحقت عارضة الأزياء السابقة بحملة المليونير الأمريكي دون خبرة سياسية كبيرة، حيث كانت تعمل مع إيفانكا ترامب في نيويورك، وتم تعيينها كمديرة للتواصل في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتميز الشابة الأنيقة البالغة من العمر 29 عامًا، بأنها كتومة جدًا وترفض إجراء أي حوار مع الإعلام، لكنها قوية ومؤثرة في الكواليس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com