وزير إسرائيلي: حماس ما زالت تمتلك قدرات صاروخية كبيرة‎

وزير إسرائيلي: حماس ما زالت تمتلك قدرات صاروخية كبيرة‎

القدس المحتلة- قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق اهارونوفيتش، الثلاثاء، إن حركة حماس ما زالت تمتلك قدرات كبيرة على إطلاق الصواريخ، لذلك يجب مواصلة ضرب بنيتها التحتية.

وأضاف اهارونوفيتش إلى أن ”إسرائيل تبذل قصارى جهودها لوقف الاعتداءات الصاروخية، إلا أنه لا يمكن تحقيق النجاح بنسبة 100%“.

وتابع الوزير وفقاً لما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة خلال جولة له، الثلاثاء، في عسقلان، إلى أن ”المعركة في قطاع غزة لم تنته بعد“.

من جهته، أشار وزير الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، إلى ”عدم معارضة إسرائيل لإعلان تهدئة طويلة الأمد في محيط قطاع غزة“.

وقال شتاينيتس للإذاعة نفسها، إن ”ازدياد قوة المجموعات الإسلامية المتطرفة في بعض الدول العربية، يؤكد ضرورة عدم مجازفة إسرائيل بأمنها، وعدم انسحابها من مناطق الضفة الغربية طالما لم يتم التوصل إلى اتفاق حول جعل قطاع غزة منزوع السلاح“.

وتشن إسرائيل حرباً على قطاع غزة، منذ 7 تموز/ يوليو الماضي، أسفرت عن استشهاد 2137 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، قتل في هذه الحرب 64 جندياً، وثلاثة مدنيين من الإسرائيليين، إضافة إلى عامل أجنبي واحد، بحسب بيانات رسمية، فيما يقول مركزا ”سوروكا“ و“برزلاي“ الطبيان (غير حكوميين) إن 2522 إسرائيلياً، بينهم 740 جندياً، تلقوا العلاج فيهما خلال فترة الحرب.

ورداً على هذه الحرب، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدايتها، مئات الصواريخ باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com