إرم تنشر مقطع فيديو لسقوط الطائرة الإسرائيلية بإيران

شبكة "إرم" تحصل على الفيديو الذي يظهر سقوط طائرة التجسس الإسرائيلية في إيران.

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

حصلت شبكة ”إرم الإخبارية“ على مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء ”تسنيم“ الدولية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، يظهر حطام الطائرة الإسرائيلية من دون طيار والتي كانت مهمتها التجسس على منشأة ”نطنز“ النووية الواقعة وسط إيران.

وكانت قوة خاصة من الحرس الثوري تمكنت يوم أمس الأحد من إسقاط الطائرة من نوع شبح والتي لم يتمكن الرادار من كشفها بحسب ما ذكر بيان للدائرة الإعلامية التابعة للحرس الثوري.

بدوره، أعلن قائد سلاح الجو فضاء التابع للحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زاده، أن طائرة التجسس الصهيونية من دون طيار التي أسقطت في الأجواء الإيرانية، هي من نوع ”هرمس“ ومجهزة بكامرتين تلتقطان الصور بجودة عالية تم تصنيعها في الكيان الصهيوني، منوها إلى أنه ربما تكون انطلقت من إحدى الدول الاقليمية، وليس من الأراضي المحتلة.

وأضاف العميد، حاجي زادة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم: إنّ هذه الطائرة تنفذ عملياتها في نطاق يبلغ 800 كيلو متر وبإمكانها التحليق لمسافة 1600 كيلو متر عبر التزود بالوقود مرة واحدة.

وشرح العميد حاجي زادة للصحافيين تفاصيل اختراق طائرة التجسس الصهيونية للأجواء الإيرانية وكيفية اسقاطها من قبل الدفاع الجوي.

وأكد أنه نظرا لكمية الوقود الكبيرة في هذه الطائرة، وإصابتها بصاروخ، فقد اشتعلت النيران فيها ومن ثم تحطمت.

وصرح قائد سلاح الجوفضاء بأنه تم العثور على بعض الأجزاء السليمة من هذه الطائرة، حيث يتم الان تحليلها ودراستها.

ولفت حاجي زادة إلى أن طول جناحي هذه الطائرة يبلغ نحو 5.5 متر، وأضاف أن هذه الطائرة مزودة بكاميرات قادرة على التقاط الصور بجودة عالية.

ولفت العميد حاجي زادة بأنه لم تكن هنالك معلومات قبل الان حول هذا النوع من الطائرات من دون طيار، وكان هنالك فقط انموذج لها قد أسقط في سوريا إلا أن هذا النوع (الذي أسقط في إيران أخيرا) هو الأكثر تطورا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com