أخبار

روسيا تحبط هجومًا في مدينة سان بطرسبورغ
تاريخ النشر: 22 فبراير 2018 16:02 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2018 16:03 GMT

روسيا تحبط هجومًا في مدينة سان بطرسبورغ

كشف المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (الاستخبارات) عن إحباط هجوم في مدينة سانت بطرسبورغ، التي ينحدر منها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال المكتب

+A -A
المصدر: أدهم برهان-إرم نيوز

كشف المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (الاستخبارات) عن إحباط هجوم في مدينة سانت بطرسبورغ، التي ينحدر منها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المكتب اليوم الخميس، إن رجال الجهاز اعتقلوا مواطنًا من إحدى دول آسيا الوسطى، خطط لشن هجوم إرهابي على أحد مرافق البنية التحتية المكتظة للنقل.

ويواصل جهاز الأمن الفيدرالي إجراءات التحقيق.

ولم يتم بعد الكشف عن هوية المعتقل، ولا عن اسم الدولة التي ينحدر منها، ولكن يرجح أنها دولة من دول الاتحاد السوفيتي السابق في آسيا الوسطى.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجز رجال الاستخبارات الروسية أعضاء خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش مكونة من 7 أشخاص في بطرسبورغ، كانوا يعتزمون تنظيم عدة تفجيرات، من بينها إحدى المؤسسات الدينية.

وبالتزامن مع ذلك، تمّ كشف خلية أخرى تابعة لتنظيم داعش في العاصمة موسكو، كانت تعد لهجمات إرهابية دموية خلال عطلة رأس السنة الميلادية.

وفي أعقابها، شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي دونالد ترامب على التعاون بين استخبارات البلدين، والذي أسهم في كشف هاتين الخليتين الإرهابيتين الخطرتين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك