مسؤولون كوريون شماليون يلغون لقاءً مع بنس في ”اللحظة الأخيرة“

مسؤولون كوريون شماليون يلغون لقاءً مع بنس في ”اللحظة الأخيرة“
CLEVELAND, OH - JULY 20: on the third day of the Republican National Convention on July 20, 2016 at the Quicken Loans Arena in Cleveland, Ohio. Republican presidential candidate Donald Trump received the number of votes needed to secure the party's nomination. An estimated 50,000 people are expected in Cleveland, including hundreds of protesters and members of the media. The four-day Republican National Convention kicked off on July 18. (Photo by Alex Wong/Getty Images)

المصدر: أ.ف.ب

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس كان مستعدًا للقاء وفد من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين على هامش الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية، لكنّ بيونغ يانغ ألغت هذا ”الاجتماع القصير“ في ”اللحظة الأخيرة“.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان، إنه خلال زيارة بنس لبيونغ تشانغ لمناسبة افتتاح الألعاب الأولمبية ”كانت هناك إمكانية للقاء قصير مع قادة الوفد الكوري الشمالي“.

وأضافت أن ”نائب الرئيس  كان مستعدًا لاغتنام هذه الفرصة من أجل التشديد على ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن برنامجَيها غير المشروعَين للصواريخ البالستية والنووية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com