أمريكا تدرج 3 باكستانيين على قائمتها السوداء

أمريكا تدرج 3 باكستانيين على قائمتها السوداء

المصدر: أ ف ب

فرضت الولايات المتحدة الأربعاء عقوبات مالية محددة على 3 باكستانيين متهمين بالتواطؤ مع ”مجموعات إرهابية“ باكستانية وأفغانية ترتبط كلها بإمام في المنطقة يعرف باسم الشيخ أمين الله، سبق أن أدرج اسمه على القوائم السوداء الأمريكية وفي الأمم المتحدة.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أنها ”تواصل استهداف المتطرفين الذين يدعمون منظمات إرهابية ويقودون شبكات مالية غير مشروعة عبر جنوب آسيا“.

وأضافت: ”نستهدف أشخاصًا قدموا دعمًا لوجستيًا وعبوات ناسفة محلية الصنع أو أنواعًا أخرى من المساعدة التقنية إلى القاعدة وعسكر طيبة وطالبان ومجموعات إرهابية أخرى“.

ودعا مسؤول الخزانة لمكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية سيغال ماندلكر في البيان، باكستان التي تتهمها الإدارة الأمريكية بالتساهل مع طالبان الأفغانية، إلى ”العمل مع واشنطن لحرمان هؤلاء الأفراد وهذه المنظمات الخطيرة من أي ملاذ“.

ومن بين الأشخاص الثلاثة الذين أدرجوا على القائمة الأمريكية السوداء، رحمن زيب المتهم بأنه جمع لوقت طويل أموالًا لحساب جماعة ”عسكر طيبة“ الباكستانية الناشطة في إقليم كشمير وأيضًا في أفغانستان.

والآخران هما حزب الله استم خان وديلاور خان نادر خان اللذان فرضت عليهما عقوبات لأنهما تحركا باسم الشيخ أمين الله، واسمه الحقيقي فاضل الشيخ أبو محمد أمين البشراوي، وكان إمام أول مدرسة قرآنية أدرجت على القائمة الأمريكية السوداء للكيانات التي يشتبه بأنها تدعم أنشطة ”إرهابية“.

والشيخ أمين الله مدرج على اللائحة الأمريكية منذ 2009 فيما أدرجت مدرسته في بيشاور منذ 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة