ترامب يحذر من تجاهل تهديداته بشأن تمويل جدار المكسيك

ترامب يحذر من تجاهل تهديداته بشأن تمويل جدار المكسيك

المصدر: الأناضول

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الديمقراطيين في الكونغرس، من تجاهل تهديداته الخاصة بكون تمويل الجدار الحدودي ”الفاصل مع المكسيك“ شرطًا لإعادة العمل ببرنامج حماية المهاجرين الصغار، ”داكا“ أو ”الحالمين“.

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، اليوم الإثنين: ”أي صفقة حول برنامج داكا لا تضمن الأمن الحدودي القوي، والحاجة الماسة إلى جدار، بمثابة تضييع للوقت“

وأضاف الرئيس الأمريكي، مذكرًا الديمقراطيين: ”5 مارس/ آذار يقترب سريعًا، ويبدو أن الديمقراطيين لا يعبأون لأمر داكا والتوصل إلى اتفاق“.

ورفض نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي مقترح إدراج الجدار الحدودي في المفاوضات حول وضع المهاجرين الشباب، والذي ينحدر معظمهم من المكسيك ودول أمريكية لاتينية أخرى.

غيّر أن ترامب منح الكونغرس مهلة حتى 5 من شهر آذار/مارس المقبل؛ للتوصل إلى صفقة تضمن استمرار العمل بالبرنامج المعني بتوفير الحماية للمهاجرين الصغار، القادمين إلى الولايات المتحدة بطرق غير قانونية، في سن الطفولة ويُعرفون إعلاميًا باسم ”الحالمين“.

وأصدر ترامب في شهر أيلول/سبتمبر الماضي قرارًا يلغي بموجبه برنامج ”داكا“، بعد أن أصدره سلفه باراك أوباما، في 15 من شهر  حزيران/ يونيو لعام 2012، وسمح بموجبه، بشكل مشروط، لـ800 ألف من المهاجرين الصغار، بالبقاء والعمل والانخراط في النظام التعليمي والجيش.