تعليق جلسات محاكمة مدبر ”هجمات باريس“ في بروكسل إلى الخميس

تعليق جلسات محاكمة مدبر ”هجمات باريس“ في بروكسل إلى الخميس
Prime suspect in the November 2015 Paris attacks Salah Abdeslam (L) sits beside his alleged accomplice Sofiane Ayari (R) as they are surrounded by Belgian special police officers in the courtroom at the "Palais de Justice" courthouse in Brussels for the opening of his trial, on February 5, 2018. The trial opens on February 5, 2018 of Paris attacks suspect Salah Abdeslam and his alleged accomplice Sofiane Ayari, over a shootout in Brussels that led to their capture. / AFP PHOTO / Emmanuel DUNAND (Photo credit should read EMMANUEL DUNAND/AFP/Getty Images)

المصدر: ا ف ب

علّق القضاء البلجيكي إلى الخميس المقبل، جلسات محاكمة صلاح عبد السلام، الناجي الوحيد من منفذي هجمات باريس التي أودت بحياة أكثر من مئة شخص عام 2015، والمتهم بإطلاق النار على شرطيين في العاصمة البلجيكية في آذار/مارس 2016.

وكان من المقرر عقد جلسة استماع ثانية، الثلاثاء، لكنها أُلغيت لإفساح المجال أمام سفين ماري، محامي عبد السلام؛ لتحضير مرافعته، بحسب ما أعلنت رئيسة المحكمة ماري فرانس كوتجن.

ويمكن بذلك أن تنتهي المحاكمة الخميس، بينما كان من المفترض قبلًا أن تمتد على أربعة أيام؛ أي حتى الجمعة، مع توقف الأربعاء، حيث فُسر تسريع الإجراء جزئيًا بامتناع عبد السلام عن الإجابة على الأسئلة.

وكان رئيس المحكمة الابتدائية في بروكسل ”لوك هينار“ الذي نظم جلسة الاستماع، قال قبل بدء الإجراءات: إنه ”من غير المستبعد أن تسير الجلسات بشكل أسرع مما كان مقررًا، الأمر رهن بموقف المتهمين“.

وأضاف هينار: ”إذا اختارا التزام الصمت فمن الواضح أن الإجراءات ستكون أسرع“.

ومن المقرر أن يدلي اثنان من محامي الادعاء بالحق المدني الأربعة، بمرافعاتهما صباح الخميس، قبل أن يأتي دور مرافعات محامي عبد السلام وشريكه سفيان عياري.

وكان الادعاء طالب بإنزال عقوبة السجن لعشرين عامًا بحق كل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com