انتقادات لخامنئي ووصف منصبه بـ“حكم فرعون“ سبب استدعاء إيران لحسين شيرازي (صورة)

انتقادات لخامنئي ووصف منصبه بـ“حكم فرعون“ سبب استدعاء إيران لحسين شيرازي (صورة)

المصدر: إرم نيوز

كشفت مصادر إيرانية، اليوم الإثنين، سبب استدعاء نجل المرجع الشيعي المعارض صادق الشيرازي، قائلة إنه استدعي على خلفية ”قضايا أمنية“.

وقالت مصادر مطلعة لـ“إرم نيوز“ الإثنين، إن ”السلطات الأمنية الإيرانية استدعت أمس الأحد حسين الشيرازي، نجل المرجع الشيعي الإيراني المعارض صادق الشيرازي، عبر الهاتف؛ لكنه رفض المثول أمام محكمة رجال الدين طالبًا مذكرة رسمية“.

وأوضحت أن ”السلطات الإيرانية وجهت تهمًا لحسين الشيرازي تتعلق بقضايا أمنية، حيث تم استدعاء الشيرازي بسبب انتقاده في الآونة الأخيرة للمرشد الأعلى علي خامنئي واتهامه وتفرده بالسلطة“.

وكان حسين الشيرازي قال في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إن ”ولاية الفقيه أصبحت شيئًا مثل حكم فرعون“، وهو ما أثار غضب التيار المتشدد في إيران.

وكان موقع مقرب من التيار الشيرازي نشر الأحد، وثيقة تؤكد أن ”محكمة رجال الدين الخاصة، أصدرت مذكرة جلب واعتقال بحق حسين الشيرازي“.

وأشار الموقع إلى أن ”المرجع صادق الشيرازي وأبناءه، يتعرضون لمضايقات من قبل جهاز الاستخبارات الإيرانية، بسبب مشكلة نظام الحكم في إيران مع المرجعية الشيرازية، كونها مرجعية مستقلة وتدعو إلى استقلال الحوزة العلمية عن الحكومات“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com