محامي الدفاع عن صهر بن لادن يتوقع سجنه 15 عاما

محامي الدفاع عن صهر بن لادن يتوقع سجنه 15 عاما

نيويورك- قال محام من فريق الدفاع عن صهر زعيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن الذي أدانته محكمة اتحادية في نيويورك بتهم ذات صلة بالإرهاب، إن الحكم على موكله يجب الا يزيد على 15 عاما في السجن.

ويواجه زوج ابنة بن لادن الكويتي المولد سليمان أبو غيث (48 عاما) حكما بالسجن مدى الحياة بعد أن أدانته هيئة محلفين في مارس/ آذار بالتآمر لقتل أمريكيين والتآمر لتقديم دعم مادي لإرهابيين.

وكشفت المحاكمة التي شهد فيها أبو غيث بنفسه عن أفعال بن لادن في الأيام التي أعقبت الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001 والتي أدت إلى مقتل نحو 3000 شخص.

واتهم الادعاء، أبو غيث بأنه كان المتحدث باسم القاعدة وأنه كان يسجل خطبا نارية بالفيديو استخدمها التنظيم في حشد المجندين.

ودفع ستانلي كوهين محامي أبو غيث في المحكمة بأن موكله أدين فقط استنادا لأقواله في تلك الخطب.

وكتب كوهين يقول ”المتهم يواجه أقصى عقوبة على حديثه.. مجرد الحديث والذي يكون في أحيان حماسيا ورعا تقيا وفي أوقات أخرى عصبيا وأوقات مغايرة يشكل اعتداء على مبادىء الإنسانية ذاتها. وبهذا المعنى هو لا يختلف كثيرا عن مذيع عنيف لبرامج صادمة أو مذيع استخدم في الحرب العالمية الثانية للدعاية لايديولوجية خاسرة.“

وجاء في مذكرة فريق الدفاع التي قدمت أمس الخميس، أن خطب أبو غيث لم تساعد على تجنيد أحد.

ولم تحدد الحكومة الأمريكية بعد العقوبة التي ستطلبها من المحكمة لأبو غيث الذي من المقرر أن يصدر عليه الحكم في 23 سبتمبر/ أيلول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com