أوروبا تعقد محادثات طارئة بشأن العراق الجمعة
أوروبا تعقد محادثات طارئة بشأن العراق الجمعةأوروبا تعقد محادثات طارئة بشأن العراق الجمعة

أوروبا تعقد محادثات طارئة بشأن العراق الجمعة

بروكسل- يعقد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الجمعة، محادثات طارئة بشأن أزمة العراق، في بروكسل، بحسب مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة حجب اسمه، في تصريحات صحافية، الخميس 14 آب/ أغسطس الجاري، إن الوزراء "سيبحثون كيف يمكنهم بالتعاون مع كل الدول في المنطقة، تشكيل مجموعة دعم بشكل ما من أجل العراق".

وأوضح أن الاتحاد "يأمل في تشكيل مجموعة دعم مع دول في الشرق الأوسط بما في ذلك إيران، لمساعدة العراق على درء تهديد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية".

وأشار إلى أن المجموعة تضم السعودية ودولا خليجية أخرى، والأردن، ولبنان وتركيا، ومصر، وإيران، وغيرها.

وتابع: "من المهم حشد الجميع ضد الدولة الإسلامية، لأنه يجب ألا ينظر إلى الأمر على أنه مواجهة بين الدول الغربية والدولة الإسلامية. يجب أن تكون بكل وضوح مواجهة بين الدولة الإسلامية وكل دول المنطقة".

وبحسب المسؤول، "يهدف الاتحاد الأوروبي إلى تبادل المعلومات بشأن تنظيم الدولة الإسلامية، بما في ذلك تمويله ومعرفة ما إذا كان في وسعنا جميعا المضي قدما ومحاولة إيجاد وسيلة ليس لوقف الهجوم الحالي لتنظيم الدولة الإسلامية بل لمحاولة صده أيضا".

ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل عن الكيفية التي سيتم من خلالها صد مقاتلي الدولة الإسلامية، لكن لا توجد رغبة تذكر بين حكومات الاتحاد الأوروبي للانضمام إلى الولايات المتحدة في شن ضربات عسكرية ضد المتشددين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com