صحيفة: روسيا أوقفت هجومًا إسرائيليًا على مصانع صواريخ إيرانية في لبنان وسوريا

صحيفة: روسيا أوقفت هجومًا إسرائيليًا على مصانع صواريخ إيرانية في لبنان وسوريا

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

تمكن وفد روسي وصل إلى إسرائيل قبل أيام، من إقناع الحكومة الإسرائيلية بوقف هجوم على مصانع صواريخ إيرانية في جنوب لبنان وسوريا، وفق ما ذكرت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، السبت، إن ”الهدف الرئيسي من زيارة الوفد الروسي لإسرائيل قبل أيام، هو وقف الهجوم الإسرائيلي على مصانع الصواريخ الإيرانية في جنوب لبنان وسوريا“.

وحسب ”يديعوت أحرونوت“، فقد نقلت صحيفة ”الشرق الأوسط“ عن مصادر مطلعة قولها، إن ”الوفد الروسي أجرى محادثات مع مسؤولين إسرائيليين؛ في محاولة لوقف الهجوم على المصانع التي تحفر عميقًا في الأرض جنوب لبنان وسوريا“.

وفي السياق، قالت مصادر مطلعة، إنه ”خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في موسكو، قال الأخير، إن إسرائيل ستهاجم مصانع الأسلحة الإيرانية وأهدافًا لحزب الله في سوريا ولبنان؛ بسبب استمرار نقل أسلحة إلى حزب الله“.

وأفادت المصادر، بأنه ”عقب الاجتماع بين نتنياهو وبوتين، وصل وفد روسي كبير إلى إسرائيل، توصل إلى أن هناك مخاوف إسرائيلية كبيرة حيال حزب الله وإيران في سوريا، خصوصًا بعد أن رفضت إيران طلب روسيا انسحابها من جنوب سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com