الديمقراطيون يحذّرون ترامب من إقالة المدعي الخاص في قضية التدخل الروسي
الديمقراطيون يحذّرون ترامب من إقالة المدعي الخاص في قضية التدخل الروسيالديمقراطيون يحذّرون ترامب من إقالة المدعي الخاص في قضية التدخل الروسي

الديمقراطيون يحذّرون ترامب من إقالة المدعي الخاص في قضية التدخل الروسي

حذّر المسؤولون في المعارضة الديمقراطية الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، من اتخاذ موضوع نشر المذكرة، التي تنتقد الاف بي آي، ذريعة لإقالة المسؤولين الرئيسيين في التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.
وقال قادة ديمقراطيون في الكونغرس في رسالة إلى ترامب: إن "إقالة رود روزنشتاين (المسؤول الثاني في وزارة العدل) ومسؤولين في وزارة العدل، أو بوب مولر (المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في التدخل الروسي) يمكن أن تتسبب بأزمة دستورية غير مسبوقة"، منذ عهد الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون.
واعتبروا أن مثل هذه الأساليب ستشكل "عرقلة للعدالة".
وفي وقت سابق الجمعة، وافق ترامب على رفع السرية عن مذكرة أعدها جمهوريون في الكونغرس، توجه انتقادات إلى أساليب الاف بي آي، خلال تحقيق مع أحد أفراد فريق حملته الانتخابية في 2016.
وكتب الرئيس الأميركي على موقع تويتر: إن "أكبر المسؤولين والمحققين في الاف بي آي ووزارة العدل قاموا بتسييس عملية التحقيق لصالح الديمقراطيين وضد الجمهوريين".
وتخشى المعارضة الديمقراطية أن يستغل ترامب هذه المذكرة؛ للتشكيك في مجمل التحقيق حول احتمال تواطؤ فريقه الانتخابي مع روسيا. ويقود هذا التحقيق المدعي الخاص روبرت مولر، الذي عيّنته وزارة العدل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com