وزير مالية بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب أن يتم بشكل "براغماتي"
وزير مالية بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب أن يتم بشكل "براغماتي"وزير مالية بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب أن يتم بشكل "براغماتي"

وزير مالية بريطانيا: الخروج من الاتحاد الأوروبي يجب أن يتم بشكل "براغماتي"

قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند اليوم الجمعة، إن بلاده يجب أن تتبنّى نهجًا "براغماتيًا" في الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وتأتي تصريحات هاموند بعد يوم من انتقادات وجهها إليه زملاؤه في حزب المحافظين لإبلاغه الشركات بأن الخروج من الاتحاد الأوروبي لن يؤدي سوى إلى تغييرات "محدودة جدًا".

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي في مارس/ آذار 2019، لكن هناك انقسامًا كبيرًا داخل حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي وحزبها بشأن نوع العلاقة التي يجب أن تحل محل عضوية بريطانيا التي استمرت 46 عامًا.

وقال هاموند للصحفيين في اجتماع سنوي ضم كبار رجال الأعمال في دافوس بسويسرا إنه "كلما كانت التغييرات التي ستحدث لقدرتنا على الوصول إلى الأسواق وللحركة عبر الحدود أقل كان أفضل".

وأضاف هاموند أن من يعارضون نهجه يظهرون عدم الاحترام لوجهة النظر التي استند إليها قرار الناخبين البريطانيين في يونيو/ حزيران 2016 بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال: "هناك أشخاص على كل جانب من هذا الجدل لا يؤيدوننا في عزمنا تنفيذ الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي كلفنا به الشعب البريطاني بطريقة براغماتية تحمي الشركات والوظائف البريطانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com