كاسترو يوقّع بياناً دولياً للدفاع عن فلسطين

كاسترو يوقّع بياناً دولياً للدفاع ع...

البيان يطلب من حكومات العالم أجمع أن تطالب إسرائيل باحترام قرار الأمم المتحدة 1967 الذي دعاها إلى الانسحاب من الأراضي التي احتلتها خلال نكسة 67.

المصدر: إرم- دمشق

وقّع الرئيس الكوبي السابق، فيدل كاسترو، بياناً دولياً ”للدفاع عن فلسطين“، ويطالب إسرائيل باحترام قرارات الأمم المتحدة والانسحاب من غزّة والضفة الغربيّة والقدس الشرقيّة.

وأعلنت صحيفة ”غرانما“ الرسميّة، أنّ كاسترو انضم ”بتوقيعه إلى مجموعة من الشخصيات الدولية من المفكرين ورجال السياسة الذين وقعوا بياناً بعنوان ”دفاعاً عن فلسطين“.

ومن الذين وقّعوا البيان، الذي وزعته ”شبكة الدفاع عن الإنسانية“ التي تضم الهيئات الأمريكيّة اللاتينيّة، رئيس بوليفيا ايفو موراليس والفنان الأرجنتيني والحائز على جائزة نوبل للسلام أدولفو بيريو اسكيفل والراقصة الكوبية أليسيا الونسو والكاتب الأمريكي اليك ووكر.

ويطلب البيان من حكومات العالم أجمع أن تطالب إسرائيل باحترام قرار الأمم المتحدة 1967 الذي دعاها إلى الانسحاب من الأراضي التي احتلتها خلال نكسة حزيران/ يونيو 67.

وكان الزعيم الكوبي كتب قبل خمسة أيام، مقالاً بعنوان ”محرقة فلسطينية في غزة“، رأى فيه أن هناك حقائق تعكس العجز الكامل للولايات المتحدة في مواجهة مشاكل العالم الحالية.

واعتبر كاسترو في المقال الذي نشرته صحيفة غرانما“ اليومية الحكومية، أن إسرائيل تمارس ”نوعاً جديداً من الفاشية“ في حربها ضد قطاع غزة، مؤكد أن الولايات المتحدة غير قادرة على السيطرة عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com