روسيا تنتقد اهتمام الإعلام ”المبالغ“ بصحة لافروف – إرم نيوز‬‎

روسيا تنتقد اهتمام الإعلام ”المبالغ“ بصحة لافروف

روسيا تنتقد اهتمام الإعلام ”المبالغ“ بصحة لافروف

المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، على ما وصفته بـ“الاهتمام الشديد“ لوسائل الإعلام الغربية بصحة وزير الخارجية الروسي، سيرغى لافروف.

وكان مراسل إحدى وسائل الإعلام الغربية المعروفة، قد سأل في وقت سابق، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، حول ما إذا كان الوزير لافروف مريضًا؟ فأجاب بيسكوف: أن الكرملين لا يعلم شيئا عن أي مشاكل صحية يعاني منها لافروف، كل شيء طبيعي لدينا“.

وكتبت زاخاروفا في هذا الصدد على صفحتها على ”فيسبوك“ اليوم الثلاثاء: ”بعد أن طلبت وكالة بلومبيرغ من الكرملين توضيح البيانات المتعلقة بمرض لافروف، طلب لافروف نفسه من بلومبيرغ أن توضح له تشخيصها لمرضه. ولن تصدق ما أجابت به الوكالة الأمريكية ”بلومبيرغ“، أجابت بأنها اعتمدت في سؤالها على شائعات وهي مهتمة بمعرفة معلومات عن صحة الوزير ليس منه نفسه، ولكن من الكرملين، في سياق التعديلات والتغييرات المحتملة في تركيبة الحكومة الروسية بعد الانتخابات الرئاسية“، المقررة في 18 مارس/أذار المقبل.

وتقول زاخاروفا إن ”الغرب عامة لا يستسيغ عناد الوزير لافروف في الدفاع عن مصالح بلاده وإصراره على ضرورة التعامل مع روسيا باحترام ومعاملتها معاملة الند للند، وتذهب بعض وسائل الإعلام الغربية إلى حدّ إطلاق تسمية (مستر نيت)، إي السيد الذي يجيب بلا وضوح على كل ما يقترحه الغرب عليه، وهي التسمية نفسها، التي كان يطلقها الغرب على سلفه الشهير، وزير الخارجية السوفيتي العنيد، أندريه غروميكو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com