وسط قمع المتظاهرين الإيرانيين.. مجهولون يحرقون مبنى بلدية طهران – إرم نيوز‬‎

وسط قمع المتظاهرين الإيرانيين.. مجهولون يحرقون مبنى بلدية طهران

وسط قمع المتظاهرين الإيرانيين.. مجهولون يحرقون مبنى بلدية طهران

المصدر: طهران-إرم نيوز

أكدت السلطات الإيرانية، اليوم الإثنين، أن مجهولين أقدموا في وقت متأخر من الليلة الماضية (الأحد)، على إحراق مبنى بلدية العاصمة طهران؛ بعد إضرام النار فيه.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لشرطة العاصمة طهران، أن “ 4 أشخاص جاؤوا على متن دراجتين ناريتين، أقدموا في الساعة الواحدة من منتصف مساء الأحد، على إضرام النار في مبنى بلدية العاصمة طهران“، مضيفًا أن ”إضرام النار أدى إلى إلحاق أضرار مادية وكسر زجاج إحدى الغرف“.

وأشار البيان الحكومي، إلى أن ”السلطات شرعت بالتحقيق في الحادث“، مؤكدًا عدم وجود ضحايا في صفوف القوات التي كانت تتولى حراسة المبنى.

وفي سياق متصل، كانت جماعة ”ري استارت“ الإيرانية المعارضة، بزعامة محمد حسيني، قد هددت، السبت الماضي، بشن سلسلة هجمات تستهدف مؤسسات النظام.

وقال حسيني في مقطع فيديو بثته مواقع إخبارية مؤيدة له، ”إن هناك انتفاضة جديدة ستكون آخر إنذار للنظام الإيراني“.

وكانت الجماعة أعلنت، الخميس الماضي، أن أنصارها تمكنوا من قتل ثلاثة عناصر من قوات التعبئة (البسيج)، الذراع العسكري لقوات الحرس الثوري في مدينة ”إسلام شهر“، جنوب العاصمة طهران.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تمكن أنصار جماعة ”ري استارت“، من استهداف حسينيتين في طهران ومدينة تبريز، كما هاجموا مجموعة من المصارف الحكومية، فيما أعلنت الشرطة في طهران، إلقاء القبض على اثنَين من منتسبي الجماعة أثناء الترويج لمعتقداتهما، بحسب ما أفاد بيان للشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com