سياسي تشيكي: الرأي العالمي يتحول لصالح الفلسطينيين

سياسي تشيكي: الرأي العالمي يتحول لص...

رئيس الحكومة التشيكية الأسبق يؤكد أن استهداف إسرائيل للأبرياء وتدميرها البنى السكنية جعل العالم لا يستطيع الدفاع عنها لافتا إلى ضرورة الإصغاء لمطالب الفلسطينيين.

المصدر: براغ - من الياس توما

أكد رئيس الحكومة التشيكية الأسبق رئيس حزب يسار القرن 21، ييرجي باروبيك، أن تحولاً كبيراً قد حصل في الرأي العام في كل العالم لصالح الفلسطينيين من جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة واستهداف المدنيين الأبرياء.

وأشار إلى أنه حتى أصدقاء إسرائيل في العالم لا يستطيعون الآن الدفاع عن مهاجمتها للمدارس وغيرها من الأبنية العامة، مشدداً على ضرورة التوسط بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لإجراء محادثات والإصغاء إلى مطالب الفلسطينيين من إسرائيل وإعطاء الإسرائيليين ضمانات بإيقاف الهجمات الصاروحية.

وأضاف أن حركة حماس على ما يبدو مستعدة لمواصلة القتال، الأمر الذي يمكن له أن يتجه نحو تغييرات كبيرة ومستمرة في الرأي العام العالمي لصالح الفلسطينيين وإلى إضعاف موقع السياسيين الفلسطينيين المعتدلين وعدا ذلك يمكن أن تكون خسائر الجيش الإسرائيلي واسعة جدا في المناطق المكتظة سكانيا.

وانتقد باروبيك، رئيس الحزب المدني المعارض بيتر فيالا، لمطالبته وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاؤراليك بدعم إسرائيل بشكل أكثر قوة ولانتقاده زاؤراليك على تبنيه موقف الامتناع عن التصويت على قرار ضد إسرائيل في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة.

ووصف مطالب رئيس الحزب المدني بأنها تبدو وكأنها قادمة من عالم آخر، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي يحدث تحول في الرأي العام العالمي لصالح الفلسطينيين بسبب مهاجمة المدنيين فإنه من الافضل الالتزام بالصمت الأمر الذي يقوم به زاؤراليك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com