بالصور والفيديو.. الجالية الإيرانية تتظاهر احتجاجًا على زيارة ظريف إلى بروكسل
بالصور والفيديو.. الجالية الإيرانية تتظاهر احتجاجًا على زيارة ظريف إلى بروكسلبالصور والفيديو.. الجالية الإيرانية تتظاهر احتجاجًا على زيارة ظريف إلى بروكسل

بالصور والفيديو.. الجالية الإيرانية تتظاهر احتجاجًا على زيارة ظريف إلى بروكسل

نظمت الجالية الإيرانية في بلجيكا، اليوم الأربعاء، مظاهرة أمام مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة بروكسل تزامنًا مع الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى بلجيكا، التي من المقرر أن يصلها مساء اليوم قادمًا من روسيا.

وذكر موقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة أن "الإيرانيين رددوا شعارات ضد نظام ولاية الفقيه ورجال الدين الملالي بسبب جرائم التعذيب التي ارتكبوها بحق الآلاف من المتظاهرين المنتفضين ضد النظام القمعي في الأيام القليلة الماضية".

كما "ردد المتظاهرون شعارات مناوئة لقوات الحرس الثوري، والجرائم التي ارتكبها أفراده تجاه المدنيين".

وأظهر مقطع فيديو المتظاهرين الإيرانيين وهم يهتفون "الموت لخامنئي والموت لروحاني والموت لمبدأ ولاية الفقية في إيران، عاشت الحرية والديمقراطية".

وانتقد المتظاهرون الدعوة التي وجهتها فيديريكا موغيريني مسؤولة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة بروكسل.

وأوضح موقع منظمة خلق أن المظاهرة شارك فيها أهالي سجناء شباب قتلوا على يد النظام الإيراني في عقود سابقة، بالإضافة إلى عدد من ضحايا التعذيب قبل اللجوء إلى أوروبا.

وأدان المتظاهرون "محاولات النظام لضرب النسيج الاجتماعي للشعب الإيراني عبر ما يقدم عليه من دعم المظاهرات المؤيدة، حيث يُرغم فيها الموظفون البسطاء في الهيئات الحكومية على المشاركة".

 وأكدوا أن "أعوان النظام يعدون الموظفين البسطاء في هذه المظاهرات بزيادة رواتبهم، وبالحوافز في حالة التعدي على المعارضين، في استغلال واضح للظروف المادية الصعبة التي يمر بها الشعب، بعد أن وجه نظام ولاية الفقيه أموال الإيرانيين إلى حروب في دول مجاورة لزعزعة الاستقرار فيها، في ظل خطته التوسعية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com