الجهات الأمنية تغلق محطات المترو وسط طهران (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الجهات الأمنية تغلق محطات المترو وسط طهران (فيديو)

الجهات الأمنية تغلق محطات المترو وسط طهران (فيديو)
In this photo taken by an individual not employed by the Associated Press and obtained by the AP outside of Iran, people are affected by tear gas fired by anti-riot Iranian police to disperse demonstrators in a protest over Iran's weak economy, in Tehran, Iran, Saturday, Dec. 30, 2017. A wave of spontaneous protests over Iran's weak economy swept into Tehran on Saturday, with college students and others chanting against the government just hours after hard-liners held their own rally in support of the Islamic Republic's clerical establishment. (AP Photo)

المصدر: إرم نيوز

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن سلطات الأمن في العاصمة طهران، أغلقت محطة المترو الواقعة وسط المدينة، على إثر الاحتجاجات التي انطلقت مساء اليوم في العاصمة ومناطق متفرقة من البلاد، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية في البلاد.

ونقل موقع ilna عن محسن محمديان مدير العلاقات العامة لمترو طهران، قوله: ”تم إغلاق اثنتين من محطات المترو في طهران  لدواعٍ أمنية“، في حين اعتبره ناشطون محاولة للحيلولة دون تدفق مزيد من المحتجين إلى محيط جامعة طهران.

وواصل المتظاهرون الإيرانيون، اليوم الأحد، احتجاجاتهم التي دخلت يومها الرابع، رغم التهديدات والوعيد الذي أطلقته السلطات، لإنهاء أسوأ اضطرابات في البلاد منذ العام 2009.

واحتشد عشرات المتظاهرين اليوم أمام المدخل الرئيسي لجامعة طهران، وقامت قوات الأمن الإيرانية باستخدام القوة لتفريقهم، في الوقت الذي أطلقت فيه وزارة الداخلية الإيرانية تحذيرات مشددة، بأنها ستتصدى “لمن يستخدمون العنف ويثيرون الفوضى”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com