خامنئي يدعو المسلمين لليقظة تجاه مجازر إسرائيل – إرم نيوز‬‎

خامنئي يدعو المسلمين لليقظة تجاه مجازر إسرائيل

خامنئي يدعو المسلمين لليقظة تجاه مجازر إسرائيل

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

دعا المرشد الإيراني الأعلى، آية الله علي خامنئي، جميع الدول الإسلامية وشعوبها إلى ”اليقظة“ تجاه المجازر التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لافتا إلى ضرورة ابتعاد المسلمين عن الخلافات وسلوك طريق الوحدة والتكاتف.

وقال بيان صادر عن مكتب خامنئي الإعلامي، إن ”قائد الثورة الإسلامية استقبل الإثنين 14 تموز/ يوليو الجاري، الرئيس حسن روحاني، وعدد من أعضاء حكومته، وتطرق إلى الأوضاع في غزة والمجازر التي طالت الأبرياء، لا سيما النساء والأطفال، ووصفها بالمصائب، حيث استغل الكيان الصهيوني الغفلة التي يعاني منها العالم الإسلامي لارتكاب جرائمه“.

وأشاد خامنئي بموقف روحاني تجاه غزة، ووصف الخطوات التي اتخذتها حكومة بلاده بهذا الشأن بـ ”الجيدة“.

ولفت إلى ”ضرورة الإشراف الصحيح على بيت مال المسلمين، والابتعاد عن اتخاذ خطوات عجولة جراء الشعور بالغضب والشدة في التعامل والغلظة في القول والغرور“.

من جانبه، قال روحاني خلال اللقاء، إن ”النجاحات التي حققتها الحكومة، هي رهن بإسناد الشعب، ودعم سماحة قائد الثورة الإسلامیة للحكومة الحالیة.

وأعرب روحاني عن أمله في أن تؤدي إجراءات الحكومة إلی إیجاد مستقبل أفضل لأبناء شعبه، لافتاً إلى أن ”كبح جماح التضخم، وبذل الجهود لحل مشكلة الركود الاقتصادي، وإیجاد الازدهار الاقتصادي، وتوجیه الدعم الحكومي، وتوفير الأمن الغذائي للفئات الضعیفة في المجتمع، وازدیاد طاقة الانتاج النفط والغاز في البلاد، تعد من أهم خطط الحكومة الحالیة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com