المقاومة تفشل محاولة إنزال إسرائيلية في غزة – إرم نيوز‬‎

المقاومة تفشل محاولة إنزال إسرائيلية في غزة

المقاومة تفشل محاولة إنزال إسرائيلية في غزة

غزة – اشتبك كوماندوس من البحرية الإسرائيلية مع مسلحين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال غارة على ساحل قطاع غزة اليوم الأحد في أول اشتباك من نوعه خلال هجوم إسرائيلي بدأ قبل ستة أيام على القطاع بهدف منع الفلسطينيين من إطلاق صواريخ على إسرائيل.

وقال بيان عسكري إن القوة الإسرائيلية كانت تهاجم موقعا في شمال غزة يستخدم لإطلاق صواريخ بعيدة المدى عندما تعرضت لإطلاق النار . وأضاف البيان أن الكوماندوس ردوا على إطلاق النار وتمكنوا من إصابة موقع الإطلاق وقال إن أربعة من الجنود أصيبوا بجروح طفيفة في الاشتباك.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت فجر اليوم إفشال محاولة إنزال لجنود من جيش الاحتلال على شاطئ السودانية في غزة.

وقالت الكتائب إنها اكتشفت عملية إنزال للبحرية الإسرائيلية على شاطئ منطقة السودانية شمال غرب غزة واشتبكت معها.

وتقول إسرائيل إن شن هجوم بري على غزة مازال أحد الخيارات وقامت بالفعل بتعبئة نحو 20 ألفا من قوات الاحتياط لفعل ذلك ولكن معظم الهجمات كانت من الجو حتى الآن مصيبة نحو 1200 هدف في القطاع .

وأطلقت حماس التي تسيطر على غزة مئات الصواريخ على إسرائيل مصيبة مناطق أعمق في إسرائيل عن ذي قبل.

ولم يظهر ما يشير إلى تراجع العنف عبر الحدود على الرغم من تزايد الضغوط الدولية على الطرفين لوقف العنف. ودعا مجلس الأمن الدولي لوقف للعمليات القتالية ومن المقرر أن يلتقي وزراء الخارجية الغربيون اليوم الأحد لبحث الحاجة لوقف لإطلاق النار.

وانطلقت صافرات الإنذار خلال الليل في إسرائيل مما دفع السكان للجوء إلى المخابيء.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الطائرات الإسرائيلية نفذت سلسلة من الهجمات على غزة من بينها غارة على مقر للشرطة ومجمع أمني.

وقال المسؤولون إن إمرأة وطفلة عمرها ثلاث سنوات قتلتا في الهجمات الجوية ليرتفع عدد الشهداء خلال الهجوم المستمر منذ ستة أيام إلى 160 معظمهم من المدنيين.

ولم يقتل أي إسرائيلي بسبب صواريخ حماس التي أسقط معظمها نظام القبة الحديدية -وهي منظومة اعتراض صواريخ مولت الولايات المتحدة جانبا منها.

وسارعت إسرائيل إلى إدخال ثامن منظومة للقبة الحديدية للخدمة يوم السبت لمواجهة نيران صواريخ أقوى من المتوقع من غزة. وجرى تبادل لإطلاق النار أيضا عبر حدود إسرائيل الشمالية.

وأصابت صواريخ أطلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت من لبنان إسرائيل وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد بإطلاق نيران المدفعية على مصدر النيران .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com