أمريكا ترجح صحة فيديو البغدادي بالموصل

أمريكا ترجح صحة فيديو البغدادي بالموصل

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الإثنين، إنّ الولايات المتحدة ليس لديها ”ما يدعوها للشك“ في صحة تسجيل فيديو نشر على الإنترنت في مطلع الأسبوع لزعيم جماعة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي في إفادة صحافية ”أطلعنا بالطبع على الأنباء المتعلقة بالفيديو. لا يوجد أي مبرر للتشكيك بصحة التسجيل المصور“.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الفريق قاسم عطا، مساء الأحد، عن تدقيق القوات الأمنية للتسجيل المنسوب لزعيم تنظيم ”داعش“ المدعو ”أبو بكر البغدادي“.

وقال عطا في مؤتمر صحفي، إنه لغاية الآن تقوم القوات الأمنية بتدقيق تسجيل الفيديو وما فيه من مقاطعة ومطابقة للمعلومات فنياً.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية لديها معلومات كافية عن ”البغدادي“ منذ بداية تسلمه منصب الزعامة في ”داعش“ وإلى الآن، لافتاً إلى أنه سيعلن عن التفاصيل في حال الانتهاء من التدقيق.

وكانت مواقع تابعة لتنظيم ”داعش“ نشرت السبت، صوراً ومقطع فيديو قالت إنها لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال إلقائه خطبة صلاة الجمعة بإحدى مساجد الموصل.

ورجحت مصادر أمنية عراقية، في 4 تموز 2014، إصابة البغدادي بقصف جوي نفذته القوات العراقية الخميس في مدينة القائم غربي الأنبار، فيما أعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام، عن هروب البغدادي إلى سوريا بعد إصابته بجروح بليغة إثر غارة جوية غربي الأنبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com