أخبار

تيلرسون: مستعدون للحوار مع كوريا الشمالية بدون شروط
تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2017 21:48 GMT
تاريخ التحديث: 12 ديسمبر 2017 23:53 GMT

تيلرسون: مستعدون للحوار مع كوريا الشمالية بدون شروط

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء إن الولايات المتحدة مستعدة لبدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة وذلك في تراجع على ما يبدو عن مطالب الولايات المتحدة بأن تقبل بيونغ يانغ أولا أن يكون نزع سلاحها هو الأساس في أي مفاوضات. وقال تيلرسون في كلمة أمام مركز أبحاث بواشنطن "لنلتقي فقط" عارضا نهجا دبلوماسيا جديدا وسط زيادة التوتر بشأن أسلحة كوريا الشمالية. وأضاف "نستطيع أن نتحدث عن الطقس إن شئتم. نستطيع التحدث عما إذا كانت مائدة مربعة أو مائدة مستديرة. ثم يمكننا البدء في وضع خارطة.. خارطة طريق عما نحن مستعدين للعمل بشأنه". وأشار تيلرسون إلى أن

+A -A
المصدر: رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء إن الولايات المتحدة مستعدة لبدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة وذلك في تراجع على ما يبدو عن مطالب الولايات المتحدة بأن تقبل بيونغ يانغ أولا أن يكون نزع سلاحها هو الأساس في أي مفاوضات.

وقال تيلرسون في كلمة أمام مركز أبحاث بواشنطن ”لنلتقي فقط“ عارضا نهجا دبلوماسيا جديدا وسط زيادة التوتر بشأن أسلحة كوريا الشمالية.

وأضاف ”نستطيع أن نتحدث عن الطقس إن شئتم. نستطيع التحدث عما إذا كانت مائدة مربعة أو مائدة مستديرة. ثم يمكننا البدء في وضع خارطة.. خارطة طريق عما نحن مستعدين للعمل بشأنه“.

وأشار تيلرسون إلى أن أي اتصالات أولية ستتعلق بوضع الأسس للمفاوضات الرسمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك