تضارب الأنباء عن إصابة زعيم داعش في غارة عراقية
تضارب الأنباء عن إصابة زعيم داعش في غارة عراقيةتضارب الأنباء عن إصابة زعيم داعش في غارة عراقية

تضارب الأنباء عن إصابة زعيم داعش في غارة عراقية

بغداد ذكرت وسائل إعلام عراقية ظهر اليوم الجمعة أنباء عن إصابة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" أبو بكر البغدادي بجروح خطيرة أثناء غارة قام بها طيران الجيش العراقي على مدينة القائم الحدودية مع سورية، ليلة أمس. فيما أكد البرلمان الدولي للأمن والسلام أن البغدادي قد أصيب في هذا القصف.

فيما نقلت قناة السومرية العراقية، أن "هناك أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة عن اصابة زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي في القصف الجوي الذي نفذته القوات العراقية على مدينة القائم قرب الحدود السورية غربي الأنبار"، مشيرة إلى أن طالقصف قد أودى بحياة كبار قادة التنظيم".


من جهته أعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام من خلال مكتب نائب وزير خارجيته هيثم أبو سعيد أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي قد أصيب في غارة جوية في مدينة القائم غرب العراق من قبل طيران الحربي العراقي.


كما ذكر عدد من وسائل الاعلام العربية والعالمية، وفقا لمصادر خاصة بالمفوضية الدولية، أن معلومات استخباراتية جاءت بالتنسيق مع النشطاء الميدانيين والخبراء الأمنيين (مكافحة الإرهاب) في العراق ومن أرض المعركة.،وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن قتل عدد كبير من عناصر تنظيم "داعش" بينهم القائد العسكري لمدينة البوكمال السورية المدعو ابو محمد التونسي بقصف مبنى كانوا يجتمعون فيه بمدينة القائم غربي الأنبار.
ويشهد العراق تدهوراً امنياً استثنائياً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها قبل أن تتمكن القوات الامنية من اعادة السيطرة على العديد من المناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com