روحاني لأمير قطر: الإرهاب بالمنطقة يخدم الصهاينة – إرم نيوز‬‎

روحاني لأمير قطر: الإرهاب بالمنطقة يخدم الصهاينة

روحاني لأمير قطر: الإرهاب بالمنطقة يخدم الصهاينة

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، إن انتشار الإرهاب في المنطقة يخدم الصهاينة وأعداء العالم الإسلامي، مبدياً استعداد طهران للتعاون مع جميع الدول بالمنطقة لمكافحة الإرهاب.

وذكر الموقع الالكتروني للرئاسة الإيرانية أن روحاني أكد خلال اتصاله بالشيخ تميم بمناسبة حلول شهر رمضان على أن یدرك الإرهابيون الإرادة الحازمة لحكومات الدول المسلمة في المنطقة في التصدي للإرهاب وان یعلموا بأن العصر لیس عصر القتل والإرهاب.

وأشار روحاني إلی تطورات المنطقة وقال، إن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ودولة قطر یمكنهما عبر التعاون مع بعض بذل جهود بناءة لإرساء السلام والآن في المنطقة.

وأعرب الرئیس روحاني عن أسفه للاضطرابات الأمنیة الموجودة في المنطقة ومنها في العراق، مضيفاً أن قضیة التطرف والإرهاب تعتبر معضلة كبری لجمیع دول المنطقة ومن أجل أن تتخلص الشعوب الإسلامیة في المنطقة من هذه المعضلة فإنه ینبغي علی جمیع المسلمین وضع أیدیهم بأیدي البعض والتعاون معا للتخلص منها.

ونقل موقع الرئيس روحاني عن أمير قطر تأكيده على اشتراكه في الرأي مع روحاني فيما یتعلق بالقضایا والأزمات القائمة في المنطقة، وقال: ”إننا ندین الإرهاب والقتل وینبغي أن نضع أیدینا بأیدي البعض وأن نقضي علی ظاهرة القتل والإرهاب مهما كان المبرر وراء ذلك“.

وأكد أمیر دولة قطر، ”إن أعداء الأمة الإسلامیة هم الذین یستفيدون من الإرهاب وهذه الأزمات، لذا فمن الضروري أن نتعاون مع بعضنا بعضاً وأن نضع أیدینا بأیدي البعض للحیلولة دون إنتشار الأزمة والفتنة في المنطقة وان هذه مسؤولیتنا جمیعا نحن السیاسیين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com