صور.. كيري يكرم لبنانية لمكافحتها الاتجار بالبشر

صور.. كيري يكرم لبنانية لمكافحتها الاتجار بالبشر

المصدر: إرم- من بيروت

كرّم وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليزابيث السيوفي من لبنان باعتبارها من أبطال مكافحة الاتجار بالبشر لسنة 2014، وذلك في وزارة الخارجية في واشنطن.

وتشغل اليزابيث السيوفي منصب مديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت وتعمل باستمرار لتعزيز التوعية حول ضحايا الاتجار بالبشر.

وتعمل المجموعة الدولية منذ أكثر من عقدين على اتخاذ إجراءات فعالة لمنع ومكافحة الاتجار بالأشخاص، وبخاصة النساء والأطفال، اعتماداً على منهج دولي شامل في بلدان المنشأ والعبور والمقصد، ويشمل ذلك وضع تدابير لمنع ذلك الاتجار ومعاقبة المتّجرين وحماية ضحايا ذلك الاتجار بوسائل منها حماية حقوقهم الإنسانية المعترف بها دوليا.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ55 ،في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2000 المصادقة على ”بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص، وبخاصة النساء والأطفال، المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية“.

وإليزابيث السيوفي هي المحامية والمستشارة القانونية، وحاصلة على إجازة في الحقوق، من جامعة القديس يوسف في لبنان، وعلى شهادة بكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة ليون في فرنسا، وتمارس المحاماة منذ عام 1980.

وهي كذلك مدرّبة على حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدول،. ومقرّرة لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد الدولي للمحامين، وعضو في النقابة الجنائية الدولية، وعضو في مجلس إدارة معهد حقوق الإنسان في النقابة الدولية للمحامين.

وتكتب السيوفي مقالات عدّة حول مواضيع تعنى بحقوق الإنسان مثل: وهب الأعضاء وحقوق الإنسان، وحقوق الإنسان في حالات الطوارىء، وحماية الأطفال ضد العنف وأثناء النزاعات المسلّحة، ودور النقابات المهنيّة في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وحقوق الإنسان في أماكن الاحتجاز، وتطبيق المعاهدات الدولية، والمحاكم الجنائية الدولية

كما شاركت كمحاضرة في عدد من المؤتمرات، وورش العمل والطاولات المستديرة في لبنان والخارج من تنظيم وزارات وجامعات ومنظمات دولية، وهي عضو ناشط في عدد من اللجان اللبنانية التي تعمل على حقوق العمال الأجانب، ومكافحة الاتجار بالأشخاص، وتشريعات ضد التعذيب وقوانين لحماية الطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com