موسكو تعتزم حماية النفط السوري من الإرهابيين

موسكو تعتزم حماية النفط السوري من الإرهابيين

دمشق – أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن بلاده ستقدم في مجلس الأمن الدولي في القريب العاجل مشروع قرار حول الشراء غير الشرعي للنفط من المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا والعراق.

ونقل موقع ”روسيا اليوم“ عن تشوركين قوله أمام الصحفيين في نيويورك ”من المعروف أن المنظمات الإرهابية تقوم ببيع النفط بشكل غير شرعي من الأراضي السورية والعراقية ويعني ذلك أن من يشتري هذا النفط يمول الإرهاب وهناك قرار دولي بهذا الشأن.. أعتقد أننا سنقدم في مجلس الأمن في القريب العاجل مشروع قرار سنطرح فيه هذه المسألة بشكل مبدئي“.

وأضاف المندوب الروسي: ”إن مجلس الأمن الدولي ناقش الاثنين وراء الأبواب المغلقة قضية الإرهاب في الشرق الأوسط“، مشيراً إلى أن الدول الغربية تتمسك بالازدواجية إذ تقيم نشاط ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام بشكل مختلف فتعتبره إرهابياً في العراق وتبذل جهوداً مشتركة لمواجهته وتتجاهل نشاطه التخريبي في سوريا في الوقت نفسه“.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت مؤخراً الدول الغربية من عواقب دعمها للمجموعات المسلحة في سوريا، داعية إياها إلى احترام خيار الشعب السوري والتخلي عن خطط دعم هذه المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com