أخبار

الإفراج عن الدبلوماسي الإيراني  المختطف في اليمن قريباً
تاريخ النشر: 18 يونيو 2014 17:50 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2020 19:39 GMT

الإفراج عن الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن قريباً

مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، أمير حسين عبد اللهيان يقول إن نور أحمد نيكبخت بصحة جيدة وإن جهات معنية أبلغت طهران بالإفراج عنه.

+A -A
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، أمير حسين عبد اللهيان، عن أن جهات معنية أبلغت طهران بأنه سيتم الإفراج عن الدبلوماسي المختطف في اليمن نور أحمد نيكبخت قريباً.

وقال عبد اللهيان في تصريحات صحفية لوسائل إعلام إيرانية إن الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن بصحة جيدة وتم خلال المحادثات التي جرت مؤخرا مع الجهات المعنية إبلاغ الجانب الإيراني بأنه قد يفرج عنه قريباً.

واختطف مسلحون مجهولون في أيار / مايو 2013، الملحق الإداري للسفارة الإيرانية في صنعاء نور أحمد نيكبخت عندما كان في طريقه من منزله إلى السفارة.

وأشار عبد اللهيان إلى الجهود المكثفة التي بذلت مؤخرا للإفراج عن الدبلوماسي، معربا عن أمله في أن يتم ذلك في أقرب فرصة ممكنة.

وتطرق عبد اللهيان إلى الأزمة التي تعصف بالعراق واحتمال تواجد القوات الأمريكية على الأراضي العراقية لصد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“، مضيفا أن الأمريكيين يحاولون دفع المشهد السياسي العراقي نحو مصالحهم، إلا أن العراق حكومة وشعبا قادر على إدارة البلاد وليس بحاجة لقوات أجنبية وبإمكانه تجاوز الأزمة الراهنة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك